loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2022
Saudi Arabia, Riyadh

تم نشره أغسطس 28, 2022

6 خطوات لجذب عملائك المحتملين في منصة لينكد إن

 

 

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من أي نشاطٍ مهني، سواءً على الصعيد الشخصي في التسويق لمهاراتك وخبرتك، أو على الصعيد التجاري في التسويق لعلامتك التجارية، وتعتبر نقطة تواصل مهمة تربطك بعملائك، كما أن نشاطك كشركة على هذه المنصات مهم ويعكس مصداقيتك وثقة العميل بك، ولعل من أولى المنصات التي تعد مكانًا مثاليًا لنشاطك التجاري هي منصة لينكدإن، حيث تتفوّق على تويتر وفيسبوك بنسبة 27%، واحتمالية وصول الإعلانات فيها عالميًا تصل إلى 13%، كما أن 55 مليون شركة متواجدة على لينكدإن على مستوى العالم، لذا هي منصة مناسبة لاستقطاب وجذب عملائك المحتملين، كيف؟ هذا ما ستتعلمه في هذه التدوينة.

 

 

كيف تستخدم لينكد إن لجذب عملائك المحتملين؟

 

 

  • حسّن مظهر صفحة شركتك على المنصة

 

الانطباع الأول مهم جدًا، وفي لينكد إن تعد صفحة وملف شركتك هي الصورة الأولى التي تبني انطباعًا مبدئيًا عنك لدى العملاء، لأنها أول ما سيبحث عنه العميل عند سماعه عنك ليتعرف عليك بجانب منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، ولكن قد تكون لينكد إن هي المنصة الأولى التي سيتوجه لها العميل كونها متخصصة في مجال الأعمال، لذا احرص أن تعكس صفحتك انطباعًا مهنيًا احترافيًا يعبّر عن مكانة شركتك وقيَمها أمام جمهورك ونظرتهم لها.

اكتب المسمى الكامل للشركة، أضف نبذة عنها وعن خدماتها بوضوح، أضف صورة لشعار الشركة بجودة عالية مع صورة لخلفية الملف بحيث تكون متسقة مع هوية الشركة، واحرص أن تكون صفحات فريق العمل لائقة وتعكس قيَم الشركة.

 

 

 

  • عزّز ظهور صفحتك في نتائج البحث

 

ظهور صفحة شركتك في نتائج البحث الأولى يزيد من فرصة وصول العملاء المحتملين لك، فكّر في الكلمات التي يستخدمها العميل للبحث عن ما يحتاجه من حلول وخدمات مرتبطة بشركتك، ووظّف هذه الكلمات في ملف شركتك على لينكد إن للتعريف عنها وعن نشاطها بوضوح.

 

 

  • اجمع بيانات عملائك

 

يمتاز لينكد إن بكونه منصة متخصصة في مجال الأعمال، وهذا يسهّل عليك البحث عن عملاء محتملين وكسبهم كعملاء، افهم وحلل نوعية عميلك المحتمل واجمع البيانات عنه بما يشمل نشاطه واحتياجه، وهل هو مناسب ليكون عميلًا لك؟ ستساعدك هذه الأسئلة في استهداف العميل المناسب.

 

 

  • أثرِ عملائك بمحتوى مميز

 

يعتبر المحتوى ركنًا أساسيًا في تعزيز تواجدك الرقمي ومكانة شركتك وبناء علاقة مع الجمهور والعملاء، يساعد هذا في تفاعلهم معك ومشاركة محتواك على حساباتهم وبالتالي اتساع دائرة عملائك. كما أن الهدف الأساسي لمنصة لينكدإن هو بناء علاقات مهنية من خلال مشاركة معلومات جديدة ومفيدة في مجال عمل واحد أو دائرة مشتركة، اختر المحتوى الذي يناسب عملائك ويجذبهم، مثل المحتوى الذي يروّج لخدماتك وربطها بشكلٍ شخصي معهم، أو محتوى إثرائي يعرض التحديات التي يواجهها العملاء في مجالهم مع الحل، ولا تنسَ أن السرد القصصي أفضل طريقة للتسويق من الطريقة المباشرة، مع تضمين العميل في قصتك ليشعر أنك مهتم به.

 

 

  • أبرز بيئة العمل الداخلية

 

من المهم إظهار كيان الشركة الإنساني عبر نشر محتوى يعكس بيئة العمل الداخلية، مثل مقاطع الفيديو التي تتضمّن الاحتفالات وإنجازات الشركة أو فريق العمل والاحتفاء بهم، مشاركات الشركة في الفعاليات المرتبطة بالمجال، أو محتوى يعرض استراتيجيات العمل المتبعة، الأعمال السابقة والشركاء. كل هذا يزيد فرصة جذب العملاء لك وبناء تموضع واضح لعلامتك التجارية.

 

 

  • أنشئ مجموعات مهنية لتبادل الخبرات

 

تعد المجموعات المهنية عنصرًا فعالًا في منصة لينكدإن لتبادل الخبرات وبناء العلاقات المهنية، أنشئ واحدة وكن جزءًا فعالًا فيها وشارك معرفتك وآرائك بما يُثري المجال ويُبرز خبراتك.

 

تعددت وسائل التواصل الاجتماعي وأهداف التواجد الرقمي، وتعد منصة لينكدإن أهمها في مجال الأعمال، ولكن الأهم توظيف هذا التواجد بما يعزز تموضع علامتك التجارية في ذهن العميل ويخدم أهدافك من خلال رسائل واضحة للتواصل مع عملائك وبناء علاقات مهنية فعالة ودائمة.

 

 

 

 

مراجع

 

 

, , , ,

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً