تم نشره مايو 7, 2023
تقرير الهويات لعام 2022م
تلجأ الكثير من العلامات التجارية إلى تغيير هويتها لهدفٍ أو رؤيةٍ ما تسعى لتحقيقها، فالهوية اليوم أصبحت مفهومًا عميقًا وشاملًا يمتد من جوهر العلامة وتأسيسها، إلى تطلّعات مستقبلها، ولم يعد الأمر يدور حول المظهر الخارجي للعلامة فحسب، بل تجاوز ذلك ليصبح مُعرّفًا بصريًا يُخبر عن قيمة العلامة وتموضعها، ويربط ما بينها وبين ذاكرتنا ووجداننا.
اتسمت معظم هويات العام الماضي 2022 ببساطة التصميم وعُمق المعنى والمفهوم دون الإخلال بجمالها ووضوحها، لتكون قريبة من جمهورها وتحافظ على ولائهم لها، من خلال الاعتماد على حرفٍ واحد فقط، أو الاكتفاء بدمج العناصر وتوظيف الخطوط في اسم العلامة بشكلٍ جمالي.
عرضنا لكم في هذه النسخة من تقرير الهويات 2022م أكثر من 80 هوية لعلاماتٍ تجارية محلية، عربية، وعالمية، بتحليلٍ فني ووصفٍ شامل لعناصرها ورؤيتها الجديدة.
ونرحّب بأي علامةٍ تجارية تود مشاركتنا قصة هويتها
hi@meshbak.sa