loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2023
Saudi Arabia, Riyadh

الهوية البصرية | الهيئة العامة للترفيه

تجربة تجربة ثرية وخيارات متنوعة   بعد الإعلان عن النجم الاستراتيجي للهيئة المستقبلية، أصبحت تطمح إلى...

تفاصيل

الهيئة العامة للترفيه

تجربة تجربة ثرية وخيارات متنوعة

 

بعد الإعلان عن النجم الاستراتيجي للهيئة المستقبلية، أصبحت تطمح إلى أن تصبح المملكة المتحدة من بين أول عشرة أشخاص مطلعين على منتجاتها في العالم. ويتطلب ذلك إعادة تطوير لغة البرمجة بما يتناسب مع وضع والرسائل الاتصالية الجديدة للهيئة.

 

وصح:

كيف يمكن أن تكون العلامة التجارية هوية لشعار موجود ليمن دون الإنتهاء بهوية؟ هل يمكن للهوية أن تغير أو يكون موجودا؟ 

بالإضافة إلى الحاجة إلى بناء نظام خاص بالهوية العامة للترفيه ، يطبق على كافة مخرجاتها.

 

استراتيجية العمل:

بدأ الفريق الإبداعي في #مشبك_جلسات استكشافية وسط العديد من الاجتماعات مع فريق الهيئة الباحث في الوضع الظاهري ”هرم الفيديو“، واستخدمنا لبناء أدوات بحثية مختلفة كورش واستفتاءات الألوان الداخلية ومراجعة المحتوى والداخلي. 

أعددنا استراتيجية تواصل مفصّلة للهيئة، تحديدنا فيها الشخصية ونبرة الصوت والمصطلحات المساهمة لكل فئة مستهدفة بالإضافة إلى كافة التفاصيل الفنية التي تساعد على اراء الرسائل واتساقها كبناء قاموس للكلمات المستخدمة والمحظورة في التواصل، كل ذلك في سبيل إيصال رسالة الهيئة للفئات الخاصة بالإنترنت. 

ومن ناحية أخرى، قام فريق العمل على النظام البصري الكامل، ومن أهم ما يميزه هو سجل المشاهير الذين يستمتعون بتنوعها. احتوى النظام البصري على الشعار المطوّر للهيئة واحتواء هوية تفصيلي، والذي يحتوي على كافة تطبيقات جواز السفر الرقمية والمطبوعة بالإضافة إلى النصائح المفيدة والخاطئة وتوجيهات تطبيقها.

 

إطار العمل:

  • تطوير الهوية الرقمية.
  • تطوير استراتيجية التواصل لهيئة الترفيه بالإضافة إلى منصة عيشها. 
  • تطوير التوجه الإبداعي للهوية.
  • يتضمن تطوير دليل الفيديو إرشادات المبدع المبدع بما في ذلك استخدامات الفيديو والتاريخية.
  • تطوير التطبيقات الرقمية، المطبوعة، البريد الإلكتروني، المعارض والفعاليات والتعليمات الذكية.
  • عقد نهائية مع فريق الهيئة واستخداماتها الصحيحة.

 

الهيئة العامة للترفيه

إثراء التجربة الترفيهية بمعالم الجذب المتنوعة 

 

وبعد الإعلان عن الاستراتيجية المستقبلية للهيئة، فإنها تهدف إلى أن تصبح واحدة من أفضل 10 وجهات ترفيهية في العالم. وهذا يتطلب إعادة تصميم وتأسيس الاستخدام الصحيح للهوية لرسائل وتماثيل الاتصال الجديدة للهيئة.

 

تحدي:

كيف يمكننا تطوير هوية لشعار موجود مسبقاً دون المساس بهوية الشعار الأصلي؟ هل يمكن للهوية تغيير أو رفع مكانة العلامة التجارية؟

بالإضافة إلى ضرورة إنشاء نظام مرئي لهوية الهيئة العامة للترفيه يطبق على كافة تطبيقاتها.

 

استراتيجية وتصميم الأعمال:

 

وبدأ الفريق الإبداعي بجلسات استطلاعية وسط لقاءات عديدة مع الفريق الاستراتيجي للهيئة لتقييم الوضع الحالي وبناء “هوية العلامة التجارية”. استخدمناها لإنشاء أدوات بحث متنوعة مثل ورش العمل والاستفتاءات الداخلية والخارجية ومراجعة المحتوى والرسائل الرئيسية الداخلية.

 

قمنا بتطوير استراتيجية تواصل شاملة للهيئة، اعتمدنا فيها على شخصية العلامة التجارية ونبرة الصوت والمصطلحات الخاصة بكل فئة مستهدفة.

 

بالإضافة إلى كافة التفاصيل الفنية التي تساعد على تناغم الرسائل وضمان تماسك إيصالها للجمهور مجسدة في قاموس الكلمات المستخدمة والمحظورة في التواصل. كل هذا لإيصال الرسائل الأساسية للهيئة إلى الفئات المستهدفة بطريقة شفافة.

 

لقد عمل فريق المصممين على نظام مرئي متكامل، يعتمد على المرونة وعملية الهوية التي تخدم الاستخدامات المختلفة.

ويتكون النظام المرئي من شعار الهيئة المعزز ودليل الهوية التفصيلي الذي يحتوي على جميع طلبات الهوية الرقمية والمطبوعة وكذلك المناسبة وغير المناسبة .

نطاق:

  • تطوير استراتيجية العلامة التجارية .
  • تطوير استراتيجية الاتصال لهيئة الترفيه ومنصة “استمتع”.
  • تطوير هوية الاتجاه الإبداعي.
  • تطوير دليل الهوية مع إرشادات التصميم لجميع المخرجات، بما في ذلك استخدامات الفيديو والصور.
  • تطوير التطبيقات الرقمية والمطبوعات والهدايا والمعارض والفعاليات والتعليب والتغليف.

ورش عمل نهائية مع فريق الهيئة لضمان الاستخدام السليم للهوية .

الهيئة العامة للترفيه

قم بتنزيل هذا المستند
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتنزيل هذا المستند