loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2023
Saudi Arabia, Riyadh

الحملات الإعلانية

تم نشره أبريل 17, 2018

ما يجب أن يعرفه كل عميل عن التصميم و الحملات الإعلانية

الحملات الإعلانية

يتحمس العميل لتنفيذ حملة إعلانية رائعة بينما يتناسى أو يجهل في بعض الأحيان ما يمكن تحديده لمساعدة وكالة الدعاية والإعلان في تنفيذها وتحقيق هدفه منها، ويجهل أيضًا دورة حياة الحملة الإعلانية التي تؤدي إلى نجاحها وتحولها من مجرد جلسة عصف ذهني على السبورة إلى حديث الناس في المجالس!

إذًا ما هي الحملة الإعلانية ؟

هي الطريقة الرئيسية للتواصل بين البراند والعملاء للتأكيد على مركز البراند في السوق وإبراز قيمها ومبادئ بناء منتجاتها أو خدماتها والتعريف عنها عامةً حسب استراتيجية البراند؛ بهدف اكتساب عملاء جدد أو زيادة المبيعات وغير ذلك من أهداف الحملات الإعلانية.

كيف يمكن أن تساعد وكالة الدعاية والإعلان في تنفيذ حملة إعلانية “على كل لسان”؟

عدة أمور يجب تحديدها لضمان الفهم المتبادل بين العميل والوكالة الإعلانية وهي كالتالي:

  •   هدف الحملة.. سواء كان زيادة المبيعات أو زيادة الوعي بالبراند وغير ذلك.
  •  نوع الحملة.. حسب هدفك من الحملة حدد النوع المناسب لإيصال الرسالة المستهدفة؛ فنوع الحملة يحدد إطار العمل المحتمل.
  •  الرسالة المستهدفة.. رسالة الحملة التي تريد إيصالها للعملاء، مثلاً لديك منتجات آيسكريم مبتكرة وتريد إبراز هذه القيمة للعملاء؛ إذًا ستتمحور فكرة الحملة في توضيح القيمة المضافة لمنتجاتك.
  •  الرسالة التحفيزية “Call to action”.. وهي ما تريد من العملاء اتخاذه كردة فعل للحملة وخصوصًا في الحملات الإعلانية للعروض الترويجية مثل تحفيزهم على طلب المنتج “اطلب الآن”.. الخ.

لماذا تحتاج التصميم في الحملة؟

التصميم عبارة عن “خبير مظهر” للحملة الإعلانية حيث يدرس سمات البراند الشخصية وما يعكس استراتيجيتها من عناصر بصرية تكوّن الصورة العامة للبراند التي تتألق بها أمام عملائها وتثبت في أذهانهم، حيث يؤكد مختصي الدعاية والإعلان بأن أكثر ما يتذكره المشاهد من الإعلانات هي الأشكال والرسوم والألوان الظاهرة في الإعلان التلفزيوني، ويمكن أن ينطبق ذلك على لوحات الدعاية ومنشورات الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي وغير ذلك.

 

 

عملنا في استديو على الكثير من الحملات الإعلانية التي أظهرتنا فيها العلامة التجارية أناقتها وعبرنا فيها قيم عن العلامة التجارية واستراتيجيتها، روينا الكثير من القصص عبر هذه الحملات ولا زلنا نروي المزيد.. تريد أن تروي قصتك؛ نحن هنا .

 

 

, , , , ,

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً

قم بتنزيل هذا المستند
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتنزيل هذا المستند