loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2023
Saudi Arabia, Riyadh

اليوم الوطني السعودي

تم نشره مارس 20, 2017

Saudi Super Bowl

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايةً كم شخص من الحضور هنا سعودي الجنسية؟
كم شخص يعرف ما هو رقم العيد الوطني القادم؟
كم شخص يعرف متى بدأنا احتفالنا بالعيد الوطني السعودي؟
ومتى أصبح اليوم الوطني السعودي إجازة لأول مرة؟
أختكم خنساء أبوناجي. الوطنية والمدير التنفيذي لاستديو #مشبك .. وحديثنا اليوم إن شاء الله عن الشركات العالمية والمحلية وتفاعلها مع اليوم الوطني السعودي وتحديداً خلال السنتين أو الثلاثة سنوات الماضية .. الأمر الذي أصبح أسرع للسوبر بول الأمريكي Super Bowl .. الميزانيات الضخمة المرصودة هذه المشاريع، والتي تضم الرعب للإعلانات، النقاشات الجماعية، العناصر المتعلقة بالشبكات الاجتماعية، تؤكد لنا أنها دولة خاصة.

لكن قبل ظهوره .. سنسترجع بعض الأحداث في تاريخ اليوم الوطني السعودي..
1932 أمر ملكي للإعلان عن توحيد صدر البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية اعتبارًا من يوم الخميس 23 سبتمبر، بسبب خسارتهم كان اليوم الوطني المثالي يوم الأخير، ربما حتى لا يعرفها. موعده الوحيد خلال الأغاني الوطنية في التلفزيون السعودي والبرقيات والتهاني الرسمية.
1985 أُطلق مهرجان الجنادرية الذي كان في تلك الفترة من الاحتفال بالاحتفال الكبير الذي يكون فيه تواصل بين الشعب والتراث ومازال حتى الآن.
لانها طويلة كان هناك تحفظات شرعية على الاحتفال باليوم الوطني.
2005 تم إعلان اليوم الوطني السعودي إجازة وبالتالي بدأ نشاطه حيث انضم لأول مرة إلى وطنه الفرد.
وبالتالي فإن اليوم الوطني أكثر من 75 سنة حتى تصل إلى ما وصل إلى اليوم ونحتفل به.
ردة الفعل الأول يسمح بالاحتفال باليوم الوطني كانت متفاوتة بين الخروج للشارع والتفاعل عن طريق إنتاج أشياء كثيرة بصبغة خضراء، ملابس خضراء، سيارات، أشخاص، حتى، وتدرجت هذه غير خلال عقد من الزمان حتى وصلت إلى التواجد حاليا والتي يوجد فيها تزاحم رائع بين الشركات وتنافس لتنتج أفضل ما لدينا خلال هذا اليوم.

لكن ماهو السبب الرئيسي للاحتفال والتفاعل؟
ببساطة
المشاهير = فرصة +
الإبداع الأول (الفرصة) الانفتاح الإعلامي الحالي الحالي أعلن عن
منصة مفتوحة، اختفاء مفهوم التحصيل، التنوع الثقافي والانفتاح على الثقافة العالمية من خلال السفر والابتداع، الظروف الاقتصادية في الدول المجاورة، كل هذه العناصر بشكل كامل أو آخر عززت من فرصة الانتماء للوطن الفرصة المتاحة للشباب الذين لديهم تنوع موجود ولكننا نتيح لهم فرصة التعبير عنه.
السبب الثاني (الإمكانات)
صناعة الإعلان الإعلامي في السنوات الأخيرة التي أصبحت الآن تدار بأيدي ثانية ملمة بالثقافة، مع حس وانتماء عالي، المواهب السعودية الموجودة في المجال الإعلامي كمؤلفين ومنتجين ومصورين وحتى أصحاب الشركات الذين يمنحونهم الفرصة لأن هم الفاعلين يمتلكون الكلمة وميساهمون، المشاعر اللي تحس سارع فيها الآن والآن إلى أن تقول كلماتها بكل وضوح.
تضامن الشباب باليوم الوطني هو نفس الاحتفال الذي كان من عشر سنوات لكنه الآن أصبح أكثر نضجًا وبطرق احترافية وإبداعية، الاحتفال الذي نشهده الآن والتفاعل العملي هو نتيجة طبيعية للتغييرات التي شاركت بها سابقًا.
أصبحت الإعلانات خلال اليوم الوطني فرصة للشركات لتبرز نفسها بشكل أكبر، وهي مبادئ أخلاقية وأخلاقية ومسؤوليات اجتماعية للشركة ويتم التعبير عنها عن أنها جزء فاعل ومؤثر في المجتمع.
سأستعرض في العشرة القادمة بعض أفضل إعلانات اليوم الوطني وأكثرها تأثيرًا وانتشارًا خلال السنتين الماضيتين سواء من عدد المشاهدات أو التطبيقات والتأثير.
حصلنا على فرصة العمل في مشروع إعلان لليوم الوطني، مساهمتنا في العمل من هذا النوع يعطينا أشياء بالفخر والاعتزاز لأنه يتوافق مع قيمنا بحيث نصنع مشاريع قصيدة عن ثقافتنا، كان الوقت والميزانية تحدينا لكن الحمد لله نسعى للخروج بفكرة رائعة تناسب تطلعات العميل وتطلعاتنا وتكسب رضا الجمهور.
كان دورنا في الخروج بفكرة إبداعية حيث يكون مكانة العميل في سوق المحتملة دون محاولة البيع المباشر من خلال جذبه وهي الانتماء للوطن كعائلة.

مرفق لكم الفيديو:

, ,

meshbak_admin

2 تعليقان
  1. أبريل 2, 2017

    Aaliah Al-Aali

    لأنك عظيمة ومبدعة.. فخورة فيك

    • أبريل 9, 2017

      meshbak_admin

      شكرأ أ. عالية
      بالفعل كلنا نفخر بـ أ. خنساء 3>

اترك تعليقاً

قم بتنزيل هذا المستند
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتنزيل هذا المستند