loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2023
Saudi Arabia, Riyadh

تم نشره أبريل 16, 2023

كيف تلبّس تصميمك فستان العيد؟

في العيد معظم التهاني تتشابه، من كتابة وتصميم، وحتى النكات تتكرر، في كل عيد تنتشر صورة تعلمنا أفضل رد عندما يقال لك  ”من العايدين الفايزين السالمين الغانمين“ وفي كل عيد نتداولها ونضحك وكأنها أول مرة تمر علينا، ربما السبب أجواء العيد فالجميع سعيد ومستعد للاحتفالات. 

في قطاع التسويق، المواسم لها تأثير واسع على صورة العلامات التجارية، سواءً كنت تجهز محتوى وتصميم لتمثل جهتك أو جهة العميل، فالجميع يبحث عن التميز والاختلاف، كيف تفعل ذلك؟

 

لنبدأ خطوة خطوة، فكّر بجميع الجوانب، ما الأمثلة التي قد شاهدتها للمزايدات وكانت مختلفة وما زلت تذكرها؟ ما الذي يظهر في بالك عند التفكير بالعيد؟ 

 

المعايدة الرهيبة تحتاج فكرة رهيبة  

هل وجدتها؟ طيّب يا أرخميدس، الخطوة التالية هي أن تفكر في القيمة الإضافية أو الإضافة المختلفة التي سيحصدوها المتابعين من هذه المشاركة؟ هل ستعكس جوهر علامتك التجارية؟ 

الفكرة من المشاركة في المواسم، هي أن تعامل العلامة التجارية وكأنها شخص، له كيانه لا يطيق شوقًا للعيد، يستعد للاحتفال به مثلنا، فكيف يمكن أن تعكس روح الاحتفال بدون أن تخرج خارج إطار علامتك التجارية. 

لديك فرصة عظيمة لفرد عضلاتك وإظهار قدراتك الإبداعية، اخرج خارج الصندوق، أظهر ألوانًا غير اعتيادية، أو تفاعل مع جمهورك بشكلٍ مباشر. 

سواءً بعروض جديدة، أو لعبة يتفاعلون معها وتظهر في النهاية شخصياتهم ليتشاركوها في فضاء وسائل التواصل الاجتماعي، فرصة توطيد العلاقة بينك وبين جمهور هي الأعياد والمناسبات الوطنية، فهي تعطي مساحة لك لتظهر حقيقة أنك جزء من المجتمع. 

 

العيد بان وبانت فرحة الديرة

ممكن فرحة العيد تأخذك لبعيد، وتبدأ تختفي المعالم الأساسية لعلامتك، كيف تثبّت أرجل علامتك لجوهرها الأساس؟

حافظ على القالب العام المعتاد لتصاميمك، استنبط ألوان السعادة والعيد من ألوان علامتك التجارية، امزجها بذكاء مع عناصر احتفالات العيد الموسمية وابحث عن أكثرهم اتساقًا مع توجهات العلامة، اخلق شعورًا عامًا بالبهجة والفرح وحفّز الجمهور على اتخاذ الخطوة القادمة، سواءً باستعراض العروض الموسمية أو الدخول لصفحة الموقع. 

تهاني مخصصة بالأسماء 

أحد أفضل -وأسوأ في حال كنت لا تحتمل رسائل الواتساب- تفعيلات الأعياد هي التهاني الإلكترونية من الجهات والشركات القابلة للتخصيص بأسماء موظفيها. فمن فطنة هذا التفعيل هي استغلال جميع ما سبق بالإضافة للدعاية المجانية وبناء علاقة وطيدة مع موظفيها أولًا، ثم عوائلهم ومن يعز عليهم وفي حال كنت محظوظ كفاية أن تصبح في مجموعة البرودكاست لهم ستصلك التهنئة لا محالة. 

يجد نفسه الموظف أو من ينتمي لهذه الجهة في موقف يتحتم عليه استخدام هذا القالب، فهو قالب جاهز لجميع الموظفين وفحواه مكتوب وأحيانًا يسمحون بالتعبير أو حتى يضعون خيارات تهاني، فهذا يجعل موضوع كتابة التهنئة أسهل، ومن ناحية أخرى تعتبر طريقة تهنئة رسمية ومناسبة لناس عدة، وأخيرًا يجد نفسه في فرصة لفرد عضلاته في حالة أن لديه الرغبة في ”التميلح“ بجهة عمله، وهذا كله يصب في النهاية لمصلحة انتشار سمعة الشركة. 

كيف تبث روح العيد في تصاميمك 

اجعل من الموضوع تحديًا هذه المرة، اخرج من منطقة الراحة واختبر نفسك خارجها، ماذا لو كان التصميم قائم على جمالية الخط؟ كالخطوط الإسلامية بمعايدة لطيفة تعكس روح عيد الفطر، أو أن يصبح تصميم متحرك؟ سواءً رسوم متحركة أو صورة بسيطة متحركة فمثلًا يتزيّن التصميم بالأضواء التي تومض، لتعطي روحًا ملموسًا ومرئيةً للعيد.    

رغبتك في تفعيل الاحتفالات بمواسم الأعياد هي رغبة لدى الجميع، لكن التحدي والسؤال الذي يجب أن تنطلق منه هو، ما القيمة الإضافية لهذه التهنئة للجمهور وللعلامة أولًا؟ 

عندما يتعلق الموضوع بـ“تلبيس تصميمك فستان العيد“ فيجب أن تتذكر المحافظة على جوهر العلامة التجارية من ناحية التصاميم والألوان، وكالعادة ضع جمهورك في عين الاعتبار، ولا تنسى أن تستمتع في الرحلة وكل عام وتصميمك يسير! 

المصادر: 

1

2

3 

, , , , ,

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً

قم بتنزيل هذا المستند
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتنزيل هذا المستند