loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2023
Saudi Arabia, Riyadh

التواجد الرقمي والهوية البصرية | منصة وقفي

 وقفي الهيئة العامة للأوقاف  قِف عونًا، جُد كرمًا، واعطِ حبًا.. منصة إلكترونية حكومية آمنة وموثوقة تصل...

تفاصيل

منصة وقفي

 وقفي

الهيئة العامة للأوقاف 

قِف عونًا، جُد كرمًا، واعطِ حبًا..

منصة إلكترونية حكومية آمنة وموثوقة تصل الوقف بمستفيديه بطريقة رقمية حديثة، هذا ما أُنشئت عليه منصة ”وقفي“. فهي أُطلقت امتدادًا لدور الهيئة العامة للأوقاف في إتاحة الفرصة لدعم المشاريع غير الربحية وتحفيز المشاركة المجتمعية ومساهمة الجميع في التبرع حتى من خلال المبالغ الصغيرة.

التحدي: 

واجهنا عدة تحديات أثناء هذا المشروع، فمن ناحية إبداعية، كيف يمكن بناء هوية بصرية متكاملة وتطوير منصة خلال جدول زمني ضيق؟ ومن ناحية استراتيجية، كيف يمكن التواصل مع الفئات المستهدفة وتغيير سلوك التبرع التقليدي؟ كيف يمكن أن نخلق الثقة بين الفئات المستهدفة والمنصة لتكون هي المكان الأمثل لتمويل الأوقاف ودعمها؟ 

استراتيجية العمل: 

بدأ فريقنا الإبداعي بالبحث عن الرمزية المثلى لعكس رؤية مشروع وقفي، عملنا على تطوير هوية بصرية حديثة تعكس رؤية المشروع المستوحاة من السنبلة، وذلك بهدف تعزيز فكرة الإحسان والعطاء وسبل الخير.

كما عملنا على استراتيجية التواصل الرقمي، حيث ارتكزت خطة المحتوى على الأثر الناتج عن التبرّع للفئات المحددة، حرصنا على توضيح سهولة عملية التبرع لدفع الفئات المستهدفة للمشاركة فيه. بالإضافة إلى العمل على حملة الإطلاق من خلال الحسابات الإخبارية والمؤثرين والترويج الرقمي، للوصول لشرائح مستهدفة واسعة والترويج للمنصة وبناء قاعدة عملاء قوية تمكن المنصة لاحقًا من التواصل معهم بشكل فعال ومؤثر.

إطار العمل:

  • شراكة إبداعية لمدة سنة، شملت: 
  • تطوير استراتيجية المحتوى والتواجد الرقمي.
  • تطوير الهوية البصرية.
  • إدارة  الحملات الإعلانية.
  • تطوير التصاميم المطبوعة والرقمية.
  • كتابة المحتوى النصي.
  • إدارة الحساب والمنشورات والردود.
  • الدعم الفني والاستشارات.

 

Waqfy 

A safe and reliable government electronic platform that delivers your endowment to its beneficiaries.

Waqfy is a secure financing platform affiliated with the General Authority of Endowments that aims to stimulate community participation and achieve financial sustainability for the non-profit sector, and to provide the opportunity to support and finance projects digitally through secure payment options without the need to visit directly, which saves time and cost.

 

The challenge:

  • Building an integrated visual identity within two weeks
  • Building content for platform projects in a short period of time
  • Changing donor behavior from traditional to digital

 

The solution: 

Meshbak worked on developing a modern visual identity that reflects the project’s vision which was inspired by the verse from Qura’an that translates to The parable of those who spend their substance in the way of Allah is that of a grain of corn: (The example of those who spend their wealth in the cause of Allah is that of a grain that sprouts into seven ears, each bearing one hundred grains. And Allah multiplies ˹the reward even more˺ to whoever He wills. For Allah is All-Bountiful, All-Knowing). The team used real images to stimulate interaction with the publications.

 Mashbak team has also developed an appropriate communication strategy that includes marketing messages, communication style and digital presence goals.

 

Framework:

  • Identity development
  • Technical support and consulting
  • Develop print and digital designs
  • Develop content strategy and digital presence
  • Account flyers design
  • Account management, posts and responses
  • Advertising campaign management

منصة وقفي

قم بتنزيل هذا المستند
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتنزيل هذا المستند