loading

أظهر المعلومات
Meshbak | مشبك

© Meshbak 2019

الإعلان مع المؤثرين

تم نشره يوليو 2, 2019

خمس خطوات لإنجاح حملتك مع المؤثرين

خمس خطوات لإنجاح حملتك مع المؤثرين

 

من وين سمعتي عنها؟ أعلنت عنها الانفلونسر الفلانية وشريتها!

يكاد لايمر يوم في حياتنا كأفراد بدون أن نسمع أو نشاهد أحد إعلانات المؤثرين.

وخلال عشر سنوات أصبح التسويق من خلال الإعلان مع المؤثرين في السوشيال ميديا من أقوى وأحدث الطرق الحالية للتسويق والتي أثبتت فعاليتها في تأثيرها على أهداف العملاء وحققت نجاحاً أكثر مقارنة بطرق التسويق الأخرى خاصة في السعودية.

لكن السؤال المهم .. كثيراً مانسمع عن هذه الحملات الناجحة لكن هل كل حملات المؤثرين ناجحة؟

هل هناك حملات لمؤثرين فشلت ولكن لم نعرف عنها؟

وماهي طريقة تخطيط الإعلانات التي نضمن بها تحقيق أفضل نتيجة مع المؤثرين؟

في هذه التدوينة سنجيب على هذه الأسئلة من خلال استكشاف خمس خطوات تساعد على إنجاح حملتك أو أعلانك مع المؤثرين.

 

اعثر على الإبرة وسط كومة القش

  • اختيار المؤثر المناسب للحملة وأهدافها ليس بالأمر السهل فهو يتطلب الكثير من البحث والتحري للتأكد من أن المؤثر مناسب ويمكنه إيصال رسالة الحملة بشكل فعّال. بداية قم باختيار المجال المناسب للمؤثر٫ هل هو في مجال الرياضة٫الصحة، الأزياء٫ التقنية وغيرها من المجالات وتأكد من أن المؤثر ذو فاعلية في نفس المجال الذي ترغب بترويج الخدمة والمنتج له. كما ننصح بالتأكد من أن المتابعين حقيقيين وغير وهميين لضمان فاعلية الحملة ككل. 

 

لاتعمل بدون خطة / بريف

  •  ابدأ بوضع خطة التسويق والتواصل، حدد الأهداف الخاصة بالحملة والرسائل الأساسية التي تحتاج أن تظهر في الإعلان  حدد المنتج أو الخدمة المراد الإعلان عنها وابدأ بكتابة النص الإعلاني المطلوب مع نبذة عن شركتك / علامتك التجارية وتأكد أن جميع المعلومات الموجودة صحيحة وحديثة.

 

تواصل مع المؤثر بعدة طرق

  •  بعد وضع خطة التسويق ابدأ بالتواصل مع المؤثرين المراد التعاون معهم فهم بطبيعتهم يتلقون الكثير من العروض والرسائل وللتأكد من عدم رفض العرض الإعلاني عليك التأكد من أن عرضك مميز وإنك تطلب المساعدة كشريك تجاري وليس وجه إعلاني.وشارك هذه المعلومات مع المؤثر خلال اجتماع أو مكالمة هاتفية لنقاشها وسماع رأيه حول أفضل طريقة لعرضها. من المهم أيضاً أن تشارك هذه المعلومات مكتوبة ليطلع عليها المؤثر لاحقاً ولتفادي أي أخطاء أو نسيان.

 

لاتتوقف عند المؤثر

  •  بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة والتقدم في الإعلان مع المؤثر تذكر أن التسويق من خلال المؤثرين إضافة كبيرة لاستراتيجية التسويق للعلامة التجارية الخاصة بك لكن لا يعني التوقف عن بذل جهود تسويقية أخرى. بحيث أنك لا تريد أن يكون المؤثر هو الوجه والصوت الوحيد لك. عليك الحفاظ على هويتك الخاصة وإظهارها باستمرارية للجمهور في قنوات مختلفة.

ارصد البيانات التحليلية

  • واخراً للاستفادة من النتائج في الحملات القادمة قم بقياس مدى فاعلية نجاح الحملة مع المؤثر عن طريق الرصد والتحليل لأرقام المشاهدات والوصول، النقرات، المشاركة والتعليقات. حتى تتمكن من استخدام تلك البيانات لتحسين جهود التسويق عبر المؤثرين.

 

اخيراً كيف تجعل صدى الحملة مستمر لأطول وقت ممكن؟

التسويق من خلال المؤثرين أكثر من مجرد إعلان  بل هو سلسلة ممتدة من الانطباعات. من الضروري أن لاتتوقف إذا فاجأك تفاعل الجمهور الإيجابي٫ ستشعر حتماً أنك حققت الهدف المراد و لست بحاجة إلى حملات أخرى. لكن هذا من أكبر الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها و هو الاختفاء بعد تحقيق نجاح باهر خلال فترة النمو بعد الإعلان. نوصيك 

لذلك بالمتابعة والتواصل الدائم في انشاء الحملات الاعلانية على فترات متباعدة لتبقى في أذهان الجمهور من خلال المؤثرين والقنوات الأخرى.

ولاتنسوا أن إعلانات المؤثرين لاتستهدف رفع المبيعات فقط بل خلق علاقة مستدامة مع الجمهور ومع المؤثر الذي سيكون بمثابة سفير للشركة ومنتجاتها.

 

 

 

 

References

  •  Hlaa Youssef, 8/3/2018 (٥خطوات عليك ان تعرفهم قبل البدء في حملتك باستخدام التسويق المؤثر على السوشيال ميديا ) https://bit.ly/2LuKZFM
  • منتدى التواصل والإعلام الرقمي https://bit.ly/2Xdh9bh

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً