loading

أظهر المعلومات
Meshbak | مشبك

© Meshbak 2019

ثلاثة أسرار تجعل عملاءك يحبون العمل معك

تم نشره ديسمبر 2, 2018

ثلاثة أسرار تجعل عملاءك يحبون العمل معك

ثلاثة أسرار تجعل عملاءك يحبون العمل معك

كصاحب شركة متخصصة أو ناشئة قد تجد أنه من السهل أن تقنع أحد العملاء المحتملين بخدماتك لكن التحدي الأكبر هو في جعل العميل هذا هو عميل ذو ولاء لايتردد أبداً في العمل معك بشكل مستمر ويعود إليك كل مرة بنفس الحماس

لعله من الصعب في قطاع الخدمات توفير الخدمة دائماً بنفس مستوى الجودة خاصة مع اختلاف المدخلات وتأثيرها الكبير على جودة العمل مثل وقت التسليم وجودة المنتج بل وأيضاً الفريق البشري العامل على المشروع. نحاول في هذه التدوينة سرد بعض الأسرار التي نعتقد أنها تجعل عملاءك يحبون العمل معك بشكل مستمر

١- كن شفافاً وواضحاً

بلا شك أن الاتصال الفعال هو أحد أهم الأسباب التي تجعل العملاء يرغبون بالعمل معك بشكل مستمر بل ويحبون ذلك. هذا لايعني أن تقبل العمل كما هو أو أن تجامل العميل بالموافقة على أمور مستحيلة بل يعني أن تكون شفافاً وواضحاً في كل مايتعلق بالمشروع مثل التكلفة ووقت التسليم بل وأيضاً جودة اقتراحاتها وجدواها. دورك لايقتصر فقط على التنفيذ بل قد يقفز لمجال الاستشارات بحيث تقدم له من مجال خبرتك السابقة الحل الأفضل. الاتصال الفعال ايضاً يعني أن تخاطب العميل بلغة يفهمها بدون استخدام المصطلحات الفنية المعقدة التي قد لايدركها. إذا كانت هناك أي أمور غير واضحة لاتتردد أبداً بالسؤال عنها والاستفسار وذلك لمنع أي سوء فهم لاحق قد يتسبب بضرر أكبر.

٢- اظهر اهتمامك بنجاحهم

لعل أفضل طريقة تضمن بها ولاء العملاء هو أن تبدي اهتمامك الحقيقي والعميق بنجاحهم وهذا الأمر لن يجعلك أفضل شركة أو مقدم خدمة بل أيضاَ شريك نجاح تتشارك النجاح مع العميل. قد يبدو الحديث أبسط من الواقع خاصة في حال كنت تقدم الخدمة لعدد كبير من العملاء بمجالات مختلفة لكن هذا لايعني أن هذا الأمر مستحيل. حاول أن تبحث عن مجالات عملهم وتقدم الاقتراحات المفيدة لهم حتى لو كانت خارج إطار عملك المباشر٫ قد تستخدم علاقاتك الشخصية أيضاً فيما يخدمهم أو تناقش معهم نتائج الحملات الإعلانية أو خططهم المستقبلية والاستراتيجية.

٣- تعلم كيف تتعامل مع الانتقاد

الكثير من الشركات ومقدمي الخدمات يتفاعلون مع الشركات كهجوم على جودة الخدمات المقدمة وبأسلوب دفاعي متعنت. هذا الأمر يتطلب الموازنة الجيدة مابين انتاج أعمال تفتخر بها وبين تحقيق أهداف العميل وهذا الأمر ليس بالسهل ويتطلب سنوات من الخبرة والنضج. حاول أن تتعامل مع كل حالة بشكل مستقل بحيث تتماشى استجابتك للنقد للحالة نفسها فإذا كان الانتقاد أو التعديل يجعل المخرج النهائي أفضل اشكر العميل على تقديمها فهي فرصة جيدة لتقديم عمل رائع وللتعلم. إذا كان الانتقاد يقلل من جودة المخرجات بشكل عام وضح ذلك بشكل مباشر للعميل واشرح له أسباب ذلك واقترح بدائل فقد يقتنع فعلاً بوجهة نظرك ويغير التوجه. النقاش والشفافية والثقة هي محاور هذه العلاقة الناجحة ولن تنجح بالرفض التام للانتقاد أو التعديل.

باستخدامك لهذه الاستراتيجيات سيكون بإمكانك العمل مع عملائك بشكل مستدام وهذا يعني أنهم سيذكرونك إيجاباً أمام عملاء آخرين ويسوّق لك ذلك بشكل مباشر وفعال.

, , , , , ,

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً