loading

أظهر المعلومات

© Meshbak 2023
Saudi Arabia, Riyadh

قيادة المرأة

تم نشره يوليو 2, 2018

المشابك وقيادة المرأة

المشابك وقيادة المرأة

١٠ شوال ١٤٣٩ هـ

تاريخ لن تنساه أي امرأة في السعودية والذي تغير مكانها من إلى مقعد السائق، وسلّمت فيه الثقة وكبُرت بها الآمال، فالقرار ليس مجرد تنظيم السيارة ومساهمه المجتمعي أكبر وأعمق حيث سيسهّل الكثير من بداية السيارة التي كانت تعتبرها صعبة الوصول دون قيادتها بنفسها، وأفضل الجميع أن نقول وبكل فخر “نقدر نوصل!”.

أشكرنا على التشجيع في الاستديو مشاعرهم تجاه القيادة في الفيديو اللطيف نشرناه على حسابات استديو للتواصل الاجتماعي وتشاركنا الكلاب بإجابتهم على نفس الأسئلة هنا:

 

  • ​هل أعاقك لا قدرتك على الوصول لوجهتك وأهدافك؟

لا لم يعيقني .. بالنهاية الأصلية و إن كنت متأخرة .

  • ماذا يعني لك ؟

لا يعني لي تنوع مباشر ولم يؤثر علي إيجاباً في الوقت الحالي ولكني وجدته يسد حاجة في المجتمع لتسيير حياة الكثير من الأسر.

ولا أتوقع أن تمتلك أو أقود سيارة لالتزاماتها الكثيرة فهي ليست من المتخصصة، ولكن تسعى إلى اكتساب القيادة كمهارة هامة وضرورية في حالة الطوارئ لها.

  • كيف وصلت للمكتب اليوم ؟

مع سائق المنزل، بالضرورة استخدم تطبيقات شركات النقل .

​وأتمنى لكم خطة آمنة

  • لا

 

بصراحة ما كان عائقا ودايمًا به بديل أقدر فيه أخلص أعمالي لكن أعتبره خيار جديد سهل ييسر أساسيات أكثر من السابق -ويمكن أن يزيد نعماتي برضو- وبنفس الوقت فيه ثانوية صعبة كان أوصلها وتحتاج إلى تنسيق أكثر من شخص لذلك تتيسّر بدون ما أسوق لكن اليوم الحمدلله أقدر أوصلها بسهولة!

  • شهد

 

أعتقد أنه يحدد مخطط المرأة مش محصور بالسيارة، وهو يمنح حرية أكبر للمرأة وإثبات وجودها في الأماكن التي لا تكون مألوفة فيها.. مربحة جدا بالقرار

ولساه استخدم أوبر وكريم لمشاويري لاشعار آخر.

  • سجى

 

بخير مرحبًا جدًا ومتشققة من هالقرار .. ما شاء الله أن تكوني طينية مبتكرة في الانتقال حرية .. مررت طويلًا بكل مراحل مقتنعة في المواصلات ابتداءً من السواق الخاص بتوصيل لسواق المشاوير وحتى تسربت أني بدأت في كتابة رواية أسرد فيها هذه المغامرات بعنوان “فتاة وأربعون سائقاً”

نقطة أخرى أعمق منها أنه بالرغم من مشقة القتال سابقا إلا أنه بحمد الله لا يزال مستمرا من الوصول لأهدافي .. وهذا يعني أن القيادة الآن ستجعلني أصلي بشكل أسرع ومدير يومي أكثر وجودة.

  • خنثى

 

كانت المرأة دائماً نموذجاً للقيادة والسيادة لكن بفضل مبادرة سيتغير حراك التنمية والبناء الوطني، وقيادة المرأة لسيارتها سيكون لها دون شك انعكاسات إيجابية على الصعيد المجتمعي.

قائد السيارة هي فقط بداية خطوط زيوت المرأة السعودية ومساواتها بالرجل.

  • فيّ

 

متشوقين دائمًا لمشاركتكم أفضل الأحداث التي تتحدث داخل وخارج مكتب المشابك.

, , , , ,

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً

قم بتنزيل هذا المستند
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتنزيل هذا المستند