loading

أظهر المعلومات
Meshbak | مشبك

© Made with ? in Riyadh, Meshbak 2018

تم نشره يوليو 2, 2018

المشابك وقيادة المرأة

١٠ شوال ١٤٣٩ هـ

تاريخ لن تنساه أي امرأة في السعودية والذي فيه تغيّر مكانها من المقعد الخلفي إلى مقعد السائق، وتسلّمت فيه الثقة وكبُرت بها الآمال، فالقرار ليس مجرد قيادة للسيارة وحسب بل أثره المجتمعي أكبر وأعمق حيث سيسهّل الكثير من التغيرات التي كانت تعتبرها المرأة صعبة الوصول دون قيادتها للسيارة بنفسها، واليوم نستطيع جميعًا أن نقول وبكل فخر “نقدر نوصل!”.

 

شاركتنا المشابك في الاستديو مشاعرهم تجاه القيادة في فيديو لطيف نشرناه على حسابات استديو مشبك للتواصل الاجتماعي الرابط  وشاركتنا البقية بإجابتهم على نفس الأسئلة هنا:

 

  • ​هل أعاقك عدم قدرتك على القيادة على الوصول لوجهتك و أهدافك ؟

لا لم يعيقني .. بالنهاية أصل و إن كنت متأخرة .

  • ماذا يعني لك القرار ؟

لا يعني لي القرار بشكل مباشر ولم يؤثر علي إيجاباً في الوقت الحالي ولكني أجده يسد حاجة في المجتمع لتسيير حياة الكثير من الأسر.

و لا أتوقع أن أمتلك أو أقود سيارة لإلتزاماتها الكثيرة فهي ليست من أولوياتي، ولكن أرغب في اكتساب القيادة كمهارة أساسية و ضرورية في حال اضطررت لها .

  • كيف وصلتي للمكتب اليوم ؟

مع سائق المنزل، وأحياناً استخدم تطبيقات شركات النقل .

​وأتمنى لكم قيادة آمنة

  • ندى

 

بصراحة ما كان عائق كبير وكان دايمًا فيه بدائل أخرى أقدر فيها أخلص أشغالي لكن أعتبره خيار جديد راح ييسّر احتياجاتي أكثر من قبل -ويمكن يزيد مسؤولياتي برضو- وبنفس الوقت فيه أمور ثانوية كان صعب أوصل لها وتحتاج تنسيق مع أكثر من شخص عشان تتيسّر بدون ما أسوق لكن اليوم الحمدلله أقدر أوصلّها بسهولة!

  • شهد

 

أعتقد أنه قرار قيادة المرأة مش محصور بالسيارة، هو إعطاء حرية أكبر للمرأة وإثبات لوجودها بأماكن ما كانت مألوفة فيها.. متفائلة جدا بالقرار

ولسه استخدم أوبر وكريم لمشاويري إلى اشعار آخر.

  • سجى

 

بالتأكيد سعيدة جداً ومتشققة من هالقرار .. يكفي أنه بيعطيني القرار في الانتقال بحرية .. لسنوات طويلة مررت بكل مراحل المعاناة في المواصلات ابتداءاً من السواق الخاص لسواق المشاوير وحتى تطبيقات التوصيل لدرجة أني بدأت في كتابة رواية أسرد فيها هذه المغامرات بعنوان “فتاة وأربعون سائقاً”

نقطة أخرى أود توضيحها أنه بالرغم من مشقة التنقل سابقاً إلا أنه بحمد الله تمكنت دوماً من الوصول لأهدافي .. وهذا يعني أن القيادة الآن ستجعلني أصل بشكل أسرع وأدير يومي بشكل أكثر إنتاجية وجودة.

  • خنساء

 

المرأة كانت دائماً نموذج للقيادة والسيادة لكن بهذا القرار سيتغير حراك التنمية والبناء الوطني، وقيادة المرأة لسيارتها سيكون له دون شك انعكاسات إيجابية على الصعيد الفردي والمجتمعي.

قيادة السيارة هي فقط بداية لتمكين وتعزيز قيمة المرأة السعودية ومساواتها بالرجل.

  • فيّ

 

متشوقين دائمًا لمشاركتكم أفضل الأحداث التي تحدث داخل وخارج مكتب المشابك.

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً