loading

أظهر المعلومات
Meshbak | مشبك

© Made with ? in Riyadh, Meshbak 2018

تم نشره مايو 3, 2018

برغرايززر

 

 

 

 

 

سأشارككم في هذه التدوينة القصيرة تجربتي الإبداعية لإنتاج ڤيديو إعلاني قصير مع مطعم  برغرايززر. كانت تجربة مثرية على جميع الأصعدة، خصوصًا وإنها جاءت .بعد التحاقي بمشبك بوقت قصير. سأقسمها لمراحل لتوضيح التفاصيل بشكل أكبر

التجهيز للفكرة

  • تجمعنا في مشبك علاقة عمل عميقة مع برغرايززر وسبق أن شاركناهم إنتاج إعلانين مسبقا وذلك ساهم في البدء لتحضير العمل
  • في البدء وصلنا الملخص الإبداعي من العميل والذي كان يتمحور حول فكرة رئيسية واحدة “ما الذي يمكنه أن يعكّر مزاج شلة من الأصدقاء؟”
  • بعد عدة جلسات للعصف الذهني لفريق العمل ظهرنا بفكرة مقابلة لما يرغب به العميل: لا شيء يعكر مزاج مجموعة من الأصدقاء أكثر من عجزهم عن الاتفاق على شيء واحد. يظهر ذلك في ذوقهم الموسيقي، أو اختيار الفرق التي يشجعونها، أو حتى اختيار الأطعمة التي يتشاركونها. لكن ما تشترك فيه هذه المجموعة المتخيلة: حبّهم لبرغرايززر لكونه يقدم مجموعة من الوجبات التي ترضي قطاع كبير من الأشخاص
  • بعد التحقق من موافقة العميل على الفكرة وأننا في الاتجاه الصحيح، انتقلنا للمرحلة التالية
  • صقلنا الفكرة، وضعنا السيناريو، وتخيلنا الشخصيات

التواصل مع شركات الإنتاج

  • وضع السيناريو وتحديد الفكرة يساعد في العمل على إيجاد جهة مؤهلة لتنفيذه
  • تواصلنا مع عدد من الشركات المحلية حرصًا منا أن تكون النتيجة قريبة من الفئة المستهدفة وليكون الإنتاج من بيئتنا وإليها، وهذا أقرب إلى الواقع
  • كان العمل معهم ممتعًا، فالتعاونات الإبداعية يجب أن تبنى على أساس مهم: يكون الفريق مؤهلًا ولديه الخبرة اللازمة لتقديم أفكارنا للواقع
  • خلال العمل مع الشركة يتم اختيار الممثلين، موقع التصوير، وأي إضافات وتفاصيل إبداعية أخرى تخدم الإعلان
  • أتممنا العمل على الإعلان وسعدنا برؤية المنتج النهائي وقد تحول من فكرة ولدت خلال عصف ذهني إلى إعلان قصير مليء بالحياة

التحديات

  • عندما تعمل على فكرة إبداعية مهما بدت بسيطة ومباشرة في البداية، جهز نفسك لكثير من المنعطفات والمصاعب، من الخطأ ألا تفعل ذلك
  • أهم التحديات التي واجهتنا خلال العمل، هي الوقت القصير جدًا بالمقارنة مع تجارب إبداعية أخرى، وعندما تكون محكوم بالوقت أشياء جنونية كثيرة تحدث
  • تمّ تصوير كافة مشاهد الإعلان في ليلة واحدة، وذلك يعني: لا مجال للخطأ والإعادة. الكل كان متواجدًا بذهن حاضر وحماس تام للعمل
  • على الرغم من خبرتنا الإبداعية المتراكمة، وقدرتنا على التمييز الجودة وما يصلح وما لا يصلح، حاولنا أن نكون مرنين ومتفتحين لقبول الآراء الأخرى والاستماع لكثير من الاقتراحات خلال عملنا مع شركة الانتاج والعميل. وهذا تحدٍ آخر مررنا به لكننا لم نفشل فيه

بعد هذه النبذة السريعة عن مسار العمل ومراحل الانطلاق من فكرة إلى فيديو كامل الأركان، أشارك معكم نتاج تجربتي الأولى في العمل على إعلان فيديو قصير مع برغرايززر:

كتبته: موضي العاصمي

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً