loading

أظهر المعلومات
Meshbak | مشبك

© Made with ? in Riyadh, Meshbak 2018

تم نشره مارس 12, 2018

كيف يمكنك استخدام التصميم لترويج منتجك أو خدمتك؟

 

أو بالأحرى كيف سيُباع منتجك أو خدمتك بلا تصميم!

نعم هذا صحيح.. أصبح التصميم الجيد هو أحد أهم الدوافع للشراء؛ وإلا لما نشتري مجموعة من المنتجات داخل علبة مصممة بعناية لتكون هدية لمن نحب بدلاً من شراء كل منتج داخل هذه العلبة على حدة؟ ولما نشعر بأن من يقدم لنا خدمة قد صُممت تفاصيلها بنمط جميل ومتناسق بأنه احترافي وسينفذ المهمة على أكمل وجه، في حين لا نشعر بأننا نريد التعاقد مع من يهمل تصميم خدماته بما يجذب عملائه؟

الإجابة لجميع هذه الأسئلة هي أن التصميم هو الطفل المحبب لأعيننا لأنه يتجه مباشرةً لقلوبنا دون استئذان، ويبسط فائدة المنتج أو الخدمة وانعكاسها على حياتنا بطريقة مباشرة وسلسة لا تستدعي التفكير بعمق.

لكن كيف يُستخدم التصميم فعليًا للترويج عن المنتجات أو الخدمات؟

  • المنتجات تحتاج رداء أنيق.. تعليب المنتجات عامل مهم يمكن استخدامه للتأثير على قرار العميل.

هل ستفضل منتج ألوانه باهتة ولا تستطيع تمييزه عن بقية المنتجات على الرف؟

أم المنتج المُبهر بتصميمه المتميز وفكرة استخدامه الفريدة؟

 

  • الخدمات تحتاج رسام رائع.. تبسيط فكرة الخدمات وفائدتها للعميل لا يتم إلا بتكوين صور بصرية لها

والعملاء لا يمتلكون الوقت الكافي لفهم أو قراءة آلية ومميزات الخدمات حيث يساعدهم التصور البصري على استقبال المعلومات بسلاسة.

 

  • الخدمات والمنتجات تحتاج للتسويق..

الحملات الإعلانية في العالم أجمع لم تكن لتنجح دون تصميم يبسط الهدف منها ويشجع العملاء على شرائها سواء باحتوائها على شكل المنتج أو الفائدة من الخدمة.

 

وهذا ما نفعله في استديو مشبك من ابتكار قصص لمنتجات أو خدمات عملائنا ترويها التصاميم ويتناقلها مستخدمي هذه المنتجات أو الخدمات حتى تبني هذه القصص علاقة جيدة بينها وبين المستخدم.

meshbak_admin

0 تعليقات

اترك تعليقاً